منتدى سوني فيغاس sony vegas
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى السوني فيغاس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
****** PLR: الدليل الشامل للمنتجات الرقمية ذات حقوق العلا ****** اشتراك شاهد الرياضي: تجربة رياضية مميزة لعشاق الري ****** شركة منازل للصيانة: خدمات شاملة للحفاظ على أعلى مس ****** خدمات الستلايت في الكويت: حلول شاملة من أفضل الفني ****** تحميل وتثبيت سوني فيغاس برو من v1 إلى v22 كامل ****** إصدار شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحري ****** شاهد VIP: تجربة مشاهدة بلا حدود ****** الوجهة الأولى للمعرفة في العالم العربي ****** افضل موثق في جدة: خدمات توثيق عقاري ووكالات متميزة ****** الاشتراكات المميزة: مفتاح تجربة استثنائية ****** شقق للبيع في اسطنبول لا تشتريها! ****** تحميل جميع إصدارات فيغاس برو 1 الى 21 + التفعيل ****** ما هو خطر السجائر الإلكترونية vapeobservation ****** أسعار مظلات السيارات تناسب جميع الميزانيات ****** المنصة المثالية لتعدين العملات الرقمية السحابي ****** CDMarkets: وجهتك المثالية لشراء المنتجات الرقمية ب ****** العافية الطبية خبرة و تفاني لخدمة صحتك ****** متجر g7.sa: بوابتك للحصول على المنتجات الرقمية ال ****** مجموعة كبيرة من الفلاتر والانتقالات والإضافات ****** متجر مخزون: وجهتك المفضلة لتجارة الجملة والاستيراد

 

 استخدام مؤثر Camera map

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
يوسف العليوي

يوسف العليوي


ذكر
المهنة : مصور (V)
عدد المشاركات : 4283
تاريخ التسجيل : 17/12/2009
استخدام مؤثر Camera map   Ououo11

استخدام مؤثر Camera map   Empty
مُساهمةموضوع: استخدام مؤثر Camera map    استخدام مؤثر Camera map   Icon_minitime25/12/2011, 7:40 pm

استخدام Camera map

من التأثيرات الرائعة لبرنامج 3D Studio MAX هو استخدام تأثير CAMERA MAP ويستخدم تأثير الـ Camera Map في عمل بعض الخدع ويتمثل في ظهور أو "خروج" الكائن - كلمة أو أي مجسم- من الخلفية للمشهد بحيث لا يظهر الكائن في بداية الفيلم ثم عند بدء الحركة يظهر الكائن من الخلفية -بنفس صورة الخلفية وهذا ما يجعله مختفيا- وكمثال على ما أقول أنظر إلى الصور الثلاث الآتية المأخوذة من ملف فيديو بسيط لهذه التجربة - وأرجو ألا تحبطك جودة الصور هاهنا وتغير فكرك عن هذه الأداة الرائعة والتي تستخدم كثيرا في بعض اللقطات السينمائية - :
استخدام مؤثر Camera map   Cameramap1

استخدام مؤثر Camera map   Cameramap2

استخدام مؤثر Camera map   Cameramap3
وأليك خطوات عمل هذا الملف - وبعض الصور للتوضيح :

1- قم بكتابة جمله "العلم من الأيمان"-أو أي كلمة تريدها (أو مجسم غير النصوص) ثم قم بإضافة السمك اللازم له بواسطة الأمر Extrude من قائمة modify .

2- أنشاء كاميرا - حيث لا يظهر تأثير Camera Map إلا في وجود كاميرا ليؤثر عليها - ثم أنتقل إلى ميناء الرؤية perspective وأضغط حرف C ليتغير ميناء الرؤية إلى ميناء رؤية الكاميرا ثم أضبط مكان الكاميرا لتظهر الجملة العربية .

3-أختر صورة لتجعلها خلفية لمشهدك ويتم ذلك عن طريق النقر على قائمة rendering ثم Environment ثم من نافذة Envitonment التي ستظهر أنقر على Environment map الزر none ؛ ستظهر نافذة material/map browser أختر bitmap :
استخدام مؤثر Camera map   Camera1
4- بعد اختيار bitmap سيتحول الزر none إلى map#1 [bitmap ؛ أظهر نافذة المواد والخامات ثم أسحب الزر map#1 [bitmap إلى أي مربع صورة وبعد تحرير الماوس ستظهر نافذة السؤال instance(copy) map وبها خياران أختر instance -حتى تربط الصورة التي سحبتها بالصورة الموجودة في environment حتى إذا تغيرت الصورة في الجهة الأولى تغيرت معها الصورة في الجهة الثانية- :
استخدام مؤثر Camera map   Camera2
5- أختر صورة ملائمة من الخانة bitmap في الجزء المنسدل bitmap parametars :
استخدام مؤثر Camera map   Camera3
ثم من الجزء المنسدل coordinates أختر screen من mapping :
استخدام مؤثر Camera map   Camera4
6- أختر جمله "العلم من الإيمان" ثم أختر الأمر camera map من قائمة التعديل modify -وقد يكون الأمر غير ظاهر عندك فلكي تراه وتنفذه أضغط على زر more ثم أضغط على أمر camera map ؛ سيظهر زر pick camera ؛ أضغطه ثم أختر الكاميرا التي أنشأتها سابقا :


استخدام مؤثر Camera map   Camera5
7- كرر اختيار الجملة العربية - سوف نعطيه الخامة المناسبة له - ثم أفتح نافذة المواد والخامات وأختر مادة ثم من القائمة map أجعل صورة الـ diffuse لتكون نفس الصورة التي اخترتها خلفية للمشهد ؛ ثم غير قيم الآتية :

shininess= صفر ؛ shin-strength=صفر ؛self-illumination=100
استخدام مؤثر Camera map   Camera6

ويمكنك تغيير قيمة shin-strength - أثناء الحركة - حتى تبين الجملة عن الخلفية أكثر حيث مقدار العتامة الحادث سوف يزيد من ظهور المجسم عن الخلفية كما فعلت في ملف فيديو الصور السابقة .

وحتى يظهر تأثير الـCAMERA MAP بصورته الحقيقية لابد من عمل ملف فيديو له حيث لا تبرز الصور إمكانياته و قد تقول لي لماذا لم تضع ملف الفيديو لهذه الصور كاملا هاهنا فأقول لك أن ملف الفيديو الناتج من عملية الـrender لهذا المشهد كان حجمه حوالي 5 ميجا !!!!!!؛ أتصبر على تحميله؟؟

: )

وشكرا لكم لحسن قرأتكم لهذا الموضوع وأرجو أن يكون فيه أي إفادة ممكنة .

والسلام ختام

أخوكم/ محمود السيد حجازى

مصر - القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr-SaMsOoM

Mr-SaMsOoM


ذكر
العمر : 32
المهنة : مصمم فوتو+غرافيك+منتج افلام وصانع خدع سينمائيه+مهندس صوتيات+مغني راب عربي
عدد المشاركات : 2155
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
وسام العطاء

استخدام مؤثر Camera map   Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام مؤثر Camera map    استخدام مؤثر Camera map   Icon_minitime1/3/2012, 8:28 am

روعه يا اخي
مشكوووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استخدام مؤثر Camera map
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استخدام Camera map
» درس عن تقنية الـ Camera Projection على الـ C4D
» طلب فلتر camera tracker for Cs6 Free
» the foundry camera tacking 32 bit تحميل
» فلتر Newblue active camera

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سوني فيغاس sony vegas :: منتدى الرسم والتصميم ثلاثي الأبعاد (3D) :: ثري دي ماكس 3D MAX-
انتقل الى:  



جميع الحقوق محفوظة لمنتدى السوني فيغاس
www.sonyvegass.com
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع
كتاب الفلاتر | تحميل كتاب تعليم السوني فيغاس للمبتدئين