منتدى سوني فيغاس sony vegas
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى السوني فيغاس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
****** مكتب تدقيق الحسابات والخدمات المحاسبية في الأردن ****** الخليج ميديا: مصدر شامل لأخبار الخليج اليوم ****** أفضل متجر عطور وتجميل بالمملكة ****** اشتراك هولك سنة: دليل شامل لأفضل خدمة IPTV ****** قود دكتور: مستلزمات طبية لطلاب الطب ****** أفضل منتجات العناية بالبشرة والشعر من متجر تو كوين ****** PLR: الدليل الشامل للمنتجات الرقمية ذات حقوق العلا ****** اشتراك شاهد الرياضي: تجربة رياضية مميزة لعشاق الري ****** شركة منازل للصيانة: خدمات شاملة للحفاظ على أعلى مس ****** خدمات الستلايت في الكويت: حلول شاملة من أفضل الفني ****** تحميل وتثبيت سوني فيغاس برو من v1 إلى v22 كامل ****** إصدار شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحري ****** شاهد VIP: تجربة مشاهدة بلا حدود ****** الوجهة الأولى للمعرفة في العالم العربي ****** افضل موثق في جدة: خدمات توثيق عقاري ووكالات متميزة ****** الاشتراكات المميزة: مفتاح تجربة استثنائية ****** شقق للبيع في اسطنبول لا تشتريها! ****** تحميل جميع إصدارات فيغاس برو 1 الى 21 + التفعيل ****** ما هو خطر السجائر الإلكترونية vapeobservation ****** أسعار مظلات السيارات تناسب جميع الميزانيات

 

 بعـض مشاكل 3D MAX

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
يوسف العليوي

يوسف العليوي


ذكر
المهنة : مصور (V)
عدد المشاركات : 4283
تاريخ التسجيل : 17/12/2009
بعـض مشاكل 3D MAX Ououo11

بعـض مشاكل 3D MAX Empty
مُساهمةموضوع: بعـض مشاكل 3D MAX   بعـض مشاكل 3D MAX Icon_minitime25/12/2011, 8:13 pm

بعض المشاكل التي وقعت فيها
في هذه الصفحة ثلاث أخطاء أو مشاكل بسيطة وقعت فيها مع البرنامج وليست الأخطاء منه ولكن لعدم معرفتي لكيفية حلها .

الـمشكلة الأولى :

عند تطبيق أمر Bend على مستطيل مثلا ؛ ما الذي ستفعله لكي تنشىء مثلا هذه الصورة الناتجة من ثنى المستطيل ؟:

بعـض مشاكل 3D MAX Problem1

فعند بداية إنشائها تنشىء من قائمة create الأمر box وأجعل خصائصها - بالتقريب - كالتالي :
بعـض مشاكل 3D MAX Problem1_1
ثم طبق عليه أمر Bend ( من قائمة modify ) وأجعل قيمة الالتواء له "angle" تساوى 355 .

ماذا ترى ؟؟ ؛ المخطط الذي باللون البرتقالي الذي يشير إلى مقدار الالتواء قد تغير إلى ما يشبه الدائرة التي نريدها ولكن المجسم المستطيل نفسه لم يلتوي كما نريد - هذه كانت مشكلتي - :
بعـض مشاكل 3D MAX Problem1_2
وللحل : أرجع إلى خصائص المجسم box الذي أنشأناه عن طريق تاريخ العناصر ؛ وغير من قيمة الخاصية length segs و اجعلها مثلا 25 فهي سوف تزيد من عدد مقاطع وأسطح المجسم ولذلك يحدث الالتواء وسوف تصبح مثل ما نريده :
بعـض مشاكل 3D MAX Problem1_3
لاحظ انك إذا جعلت قيمة length segs إلى 3 سيلتوي المجسم على حدود هذا المقدار فسيصبح مثلثا ؛ وإذا جعلتها 4 أصبح مربعا ؛ و5 شكلا خماسيا و....... الخ ؛ لذلك بالزيادة يصبح المجسم ناعما في ثنيه :

المشكلة الثانية :

لا توجد في الإصدار الثاني أو الأحدث في البرنامج ولكن في الإصدار الأول :

في الإصدار الأول من برنامج ماكس عندما تنشىء مجسم ما ثم تختار له مادة ما أو خامة ما بها ملف صورة وعند تصويرها render قد تظهر لك الرسالة الآتية :



بعـض مشاكل 3D MAX Problem2
وعندما تختار countine كان المجسم يظهر بدون صورة الخامة و يظهر فقط بألوان الخامة الأساسية

وللحل : لكل مجسم خاصية تظهر في أخر خصائصه في الأسفل Greate mapping coords :

بعـض مشاكل 3D MAX Problem2_1


[/center
ويجب اختيارها - تعليمها - عند استخدام خامة بها صورة للمجسم .

- في الإصدار الثاني عند استخدام خامة بها صورة يتم اختيار هذه الخاصية تلقائيا بواسطة البرنامج .

---> ولكن عند اختيار مثل هذه الخامة على مجسم معقد ناتج من - مثلا- عمليات Boolen فستظهر هذه الرسالة سواء في الإصدار الأول أو الثاني للبرنامج ولا توجد خاصية Greate mapping coords لهذا المجسم


المشكلة الثالثة :

عند رسم شكل ثنائي الأبعاد مغلق بأداة مثل أداة line فالبداية - كما في المربع مثلا - تكون برسم الثلاث أضلاع الأولى للمربع والضلع الرابع لإغلاقه يكون بين الضلع الثالث والضلع الأول كما بالشكل الأتي ويظهر لك ماكس الرسالة الآتية "رسالة spline" :


وللحل يجب استخدام أمر التعديل UVW Map :


[center]
بعـض مشاكل 3D MAX Problem2_2


فعند تطبيقه على المجسم يصبح هذا المجسم على الفور قابل لأي خامة بها صورة ويظهر بها في التصوير

بعـض مشاكل 3D MAX Problem3


وهو يتأكد من أنك تريد إغلاق الخط بالفعل ؛ ولكن المشكلة أنه عن الموافقة يتم انحراف أخر نقطة للمربع كما بالشكل الأتي :

بعـض مشاكل 3D MAX Problem3_1

ولتعديل هذا الانحراف :اذهب إلى قائمة التعديل modify ثم من خصائص هذا الشكل الثنائي الأبعاد أختر الزر sub-Object :

بعـض مشاكل 3D MAX Problem3_2


ستجد أن الشكل ثنائي الأبعاد قد ظهرت فيه نقطة البدء والنهاية ؛ اضغط عليها ؛ سيظهر خطين للتحريك :

بعـض مشاكل 3D MAX Problem3_3

حرك أحداهما في اتجاه المحور x فقط حتى تلتقي نقطتي التحريك فوق نقطة البداية تماما

تلاحظ إن المربع يعاد صحيحا مرة أخرى.

أو يمكنك أن تضغط على هذه النقطة بالزر الأيمن بالماوس فستظهر القائمة العائمة فيمكنك إن تختار مباشرة أمر Corner فيتم تصحيح المربع مباشرة .

وهذا يطبق على أي شكل ثنائي الأبعاد تريد تغيير موضع نقاطه .

هذا هو باختصار بعض المشاكل البسيطة .

أخوكم محمود السيد حجازى

مصر - القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr-SaMsOoM

Mr-SaMsOoM


ذكر
العمر : 32
المهنة : مصمم فوتو+غرافيك+منتج افلام وصانع خدع سينمائيه+مهندس صوتيات+مغني راب عربي
عدد المشاركات : 2155
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
وسام العطاء

بعـض مشاكل 3D MAX Empty
مُساهمةموضوع: رد: بعـض مشاكل 3D MAX   بعـض مشاكل 3D MAX Icon_minitime1/3/2012, 8:16 am

جزاك الله الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعـض مشاكل 3D MAX
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سوني فيقس العاشر مشاكل في مشاكل
» مشاكل فك الضغط
» مشاكل ICLONE 6
» مشاكل الصوت
» درس حل مشاكل عدم فتح فوطوشوب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سوني فيغاس sony vegas :: منتدى الرسم والتصميم ثلاثي الأبعاد (3D) :: ثري دي ماكس 3D MAX-
انتقل الى:  



جميع الحقوق محفوظة لمنتدى السوني فيغاس
www.sonyvegass.com
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع
كتاب الفلاتر | تحميل كتاب تعليم السوني فيغاس للمبتدئين