منتدى سوني فيغاس sony vegas
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى السوني فيغاس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
****** مكتب تدقيق الحسابات والخدمات المحاسبية في الأردن ****** الخليج ميديا: مصدر شامل لأخبار الخليج اليوم ****** أفضل متجر عطور وتجميل بالمملكة ****** اشتراك هولك سنة: دليل شامل لأفضل خدمة IPTV ****** قود دكتور: مستلزمات طبية لطلاب الطب ****** أفضل منتجات العناية بالبشرة والشعر من متجر تو كوين ****** PLR: الدليل الشامل للمنتجات الرقمية ذات حقوق العلا ****** اشتراك شاهد الرياضي: تجربة رياضية مميزة لعشاق الري ****** شركة منازل للصيانة: خدمات شاملة للحفاظ على أعلى مس ****** خدمات الستلايت في الكويت: حلول شاملة من أفضل الفني ****** تحميل وتثبيت سوني فيغاس برو من v1 إلى v22 كامل ****** إصدار شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحري ****** شاهد VIP: تجربة مشاهدة بلا حدود ****** الوجهة الأولى للمعرفة في العالم العربي ****** افضل موثق في جدة: خدمات توثيق عقاري ووكالات متميزة ****** الاشتراكات المميزة: مفتاح تجربة استثنائية ****** شقق للبيع في اسطنبول لا تشتريها! ****** تحميل جميع إصدارات فيغاس برو 1 الى 21 + التفعيل ****** ما هو خطر السجائر الإلكترونية vapeobservation ****** أسعار مظلات السيارات تناسب جميع الميزانيات

 

 إنشاء مباني وعمل ضباب

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
edit
الإدارة
الإدارة
edit


انثى
المهنة : م
عدد المشاركات : 5491
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

إنشاء مباني وعمل ضباب Empty
مُساهمةموضوع: إنشاء مباني وعمل ضباب   إنشاء مباني وعمل ضباب Icon_minitime25/12/2011, 12:10 am

إنشاء مباني ثم تغليف المنطقة بالضباب

في هذا الدرس سنقوم بتصميم مباني سكنية هزلية أي ليست بالحقيقية ثم كيفية إنشاء الضباب ليحيط بالمشهد كله ؛ كما في الشكل الاتى :


إنشاء مباني وعمل ضباب Fog


خطوات تصميم المباني :

(1) انشىء مكعب Box بالأبعاد الآتية مع ملاحظة زيادة قيم Length seg و width segs و Height segs كما بالشكل التالي حتى يمكنك أن تعدل بالمجسم المكعب بالالتواء حسبما تريد:


إنشاء مباني وعمل ضباب Fog1


(2) طبق معامل التعديل Taper ثم أجعل القيم التالية Amount = 0.5 و Curve = - 0.8 .

(3) طبق معامل التعديل Bend ثم أجعل القيم التالية Angle = 12 و Direction = - 210 ، وذلك لإعطائها سمة العمارات الغير حقيقية حيث أنك بتغيير القيمة Direction إلى قيم أخرى أثناء الحركة سيظهر لك كأن رأس العمارة يلتف .

سوف يكون المجسم بالشكل التالي :

إنشاء مباني وعمل ضباب Fog2



(4) والآن يجب أن تنشىء صورة بواسطة أي برنامج رسم لأن هذه الصورة ستكون هي واجهة المبنى مثل الصورة الآتية التي يمكنك استخدامها وقد صممتها في الـpaint shop pro عن طريق بعض المربعات الصفراء والأحمر الغامق و بعض الخطوط السوداء :

إنشاء مباني وعمل ضباب Fog3



(5)أدخل إلى قائمة المواد والخامات ومن الزر المكتوب عليه Standard أضغط عليه فتظهر قائمة أختر منها Multi/Sub-Object وذلك لان هذا النوع من المواد يمكنه أن يضع صورة أو لون مختلف لكل وجه من أوجه المجسم وفى حالتنا هذه نريد إن تكون الصورة السابقة في واجهة المبنى فقط .

(6) ستجد أن قائمته مختلفة ففيها يظهر زر مكتوب عليه Set Number أضغط عليه ثم أكتب 6 لان جوانب المبنى تساوى 6 جوانب ستجد الأزرار التي أسفله تحولت إلى 6 أزرار ويمكنك أن تختار لكل جانب صورة مختلفة .

(7) غير الألوان الرمادية بجانب كل زر إلى اللون المنتشر في المبنى وهو اللون الأحمر الغامق كما في الشكل التالي ثم أختر الزر الرابع من المجموعة :


إنشاء مباني وعمل ضباب Fog4


ستجد أنك رجعت إلى standad ثانية وقد فتح هو لك قائمة map فيمكنك أن تختار صورة المبنى من الزر none بجانب Diffuse واختيار الصورة التي تريدها .

ستجد إن وجه واحد من المبنى قد اكتسى بالصورة والأوجه الأخرى قد اكتست باللون الأحمر الغامق .

(9) الآن يمكنك أن تنسخ هذه المبنى أو العمارة بالضغط على زر shift من لوحة المفاتيح مع تحريك المبنى مسافة صغيرة ستجد أن صورة من المبنى تتحرك مع الماوس (لاحظ زر shift مع تحريك المبنى بالماوس) ثم تحرر زر الماوس ستجد رسالة تطلب منك عدد النسخ التي تريدها أختار مثلا 8 فستجد أنه أنشأ ثمان مباني المسافة بينهم هي المسافة التي اخترتها أنت عندما حركت المبنى المنسوخ :


إنشاء مباني وعمل ضباب Fog5


(10) يمكنك تعديل كل مبنى على حدا وذلك لتغيير أشكال المباني عن بعضها وذلك مثلا بتغيير قيم الأبعاد في الـbox أو تغيير القيم في أمري التعديل Taper أو Bend .

إنشاء الضباب :

وهو أسهل ما في الموضوع :

من قائمة Rendering العلوية اختر الأمر Environment ، فتظهر النافذة Enviroment .

من الجزء Atomoshere اختر الزر add فتظهر لك نافذة أخرى أختر منها fog ثم ok .

فتظهر لك خصائص الضباب ، اذهب إلى الجزء standard وغير قيمة لى 90 لان الرقم 100 أخفى بعد المباني في الضباب :


إنشاء مباني وعمل ضباب Fog6


قم بإضافة كاميرا لكي ترى الضباب بواسطته واجعلها تحيط بالمشهد عامة .

قد بعمل بعض الإضافات إلى مشروعك مثل الأرضية للمباني وذلك بعمل أسطوانة Cylinder وطريق للعربات box .... وهكذا .

قم بتصيير render مشهدك لكي ترى الضباب وقد أحاط بالمباني كلها وأجمل ما في الموضوع أن الضباب يشتد تدريجيا كلما بعدت المجسمات عن الكاميرا.

وشكرا لكم لحسن قرأتكم لهذا الموضوع وأرجو أن يكون فيه أي إفادة ممكنة .

والسلام ختام

أخوكم/ محمود السيد حجازى

مصر - القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حامدخالد

حامدخالد


ذكر
العمر : 35
المهنة : مهندس زراعى
عدد المشاركات : 142
تاريخ التسجيل : 01/04/2011
وسام

إنشاء مباني وعمل ضباب Empty
مُساهمةموضوع: رد: إنشاء مباني وعمل ضباب   إنشاء مباني وعمل ضباب Icon_minitime25/12/2011, 12:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ألف شكر

على هذا الموضوع الرائع

وبجد أنا أستفدت منة

وشكرا مرة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samer-khattab

samer-khattab


ذكر
المهنة : طالب
عدد المشاركات : 3
تاريخ التسجيل : 30/01/2012
وسام

إنشاء مباني وعمل ضباب Empty
مُساهمةموضوع: رد: إنشاء مباني وعمل ضباب   إنشاء مباني وعمل ضباب Icon_minitime30/1/2012, 6:01 am

السلام عليكم

بارك الله فيك

جزاك كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr-SaMsOoM

Mr-SaMsOoM


ذكر
العمر : 32
المهنة : مصمم فوتو+غرافيك+منتج افلام وصانع خدع سينمائيه+مهندس صوتيات+مغني راب عربي
عدد المشاركات : 2155
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
وسام العطاء

إنشاء مباني وعمل ضباب Empty
مُساهمةموضوع: رد: إنشاء مباني وعمل ضباب   إنشاء مباني وعمل ضباب Icon_minitime1/3/2012, 8:30 am

جزاكي الله الف خير ماقصرتي والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنشاء مباني وعمل ضباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مباني مصانع صغيره للايكلون
» مباني قابله للحركه . للايكلون.
» عمل ضباب خفيف حول شخص
» حصريا : عمل ضباب في برنامج sony vegas
»  الدرس الحادي عشر من سلسلة دروس برنامج المايا عمل ضباب بالاضائة light fog

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سوني فيغاس sony vegas :: منتدى الرسم والتصميم ثلاثي الأبعاد (3D) :: ثري دي ماكس 3D MAX-
انتقل الى:  



جميع الحقوق محفوظة لمنتدى السوني فيغاس
www.sonyvegass.com
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية | آخر المواضيع
كتاب الفلاتر | تحميل كتاب تعليم السوني فيغاس للمبتدئين