منتدى سوني فيغاس sony vegas
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى السوني فيغاس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
****** PLR: الدليل الشامل للمنتجات الرقمية ذات حقوق العلا ****** اشتراك شاهد الرياضي: تجربة رياضية مميزة لعشاق الري ****** شركة منازل للصيانة: خدمات شاملة للحفاظ على أعلى مس ****** خدمات الستلايت في الكويت: حلول شاملة من أفضل الفني ****** تحميل وتثبيت سوني فيغاس برو من v1 إلى v22 كامل ****** إصدار شهادة تركيب أدوات الوقاية والحماية من الحري ****** شاهد VIP: تجربة مشاهدة بلا حدود ****** الوجهة الأولى للمعرفة في العالم العربي ****** افضل موثق في جدة: خدمات توثيق عقاري ووكالات متميزة ****** الاشتراكات المميزة: مفتاح تجربة استثنائية ****** شقق للبيع في اسطنبول لا تشتريها! ****** تحميل جميع إصدارات فيغاس برو 1 الى 21 + التفعيل ****** ما هو خطر السجائر الإلكترونية vapeobservation ****** أسعار مظلات السيارات تناسب جميع الميزانيات ****** المنصة المثالية لتعدين العملات الرقمية السحابي ****** CDMarkets: وجهتك المثالية لشراء المنتجات الرقمية ب ****** العافية الطبية خبرة و تفاني لخدمة صحتك ****** متجر g7.sa: بوابتك للحصول على المنتجات الرقمية ال ****** مجموعة كبيرة من الفلاتر والانتقالات والإضافات ****** متجر مخزون: وجهتك المفضلة لتجارة الجملة والاستيراد

 

 الرؤية تحت سطح الماء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
edit
الإدارة
الإدارة
edit


انثى
المهنة : م
عدد المشاركات : 5491
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

الرؤية تحت سطح الماء Empty
مُساهمةموضوع: الرؤية تحت سطح الماء   الرؤية تحت سطح الماء Icon_minitime23/12/2011, 2:15 am

الرؤية تحت سطح البحر


يمكنك أن تصمم منظر لقاع البحر حيث تكون الكاميرا كما لو كانت بداخل المياه كالأتي :


الرؤية تحت سطح الماء Undersea


الخطوات :

أولا: تصميم القاع:

لإنشاء القاع إنشىء صندوق box كما يلي : create ثم geomtry ثم box بأي أبعاد تناسب تصميمك وليكن Lengh=200 و Width=300 و Heigh=5 ويجب أن تزيد مقدار length Segs وWight Segs وليكن قيمهم تساوى 10 وذلك لتطبيق معدل Noise الاتى .

من القائمة Modify أختر الأمر Noise ثم أجعل الخيار Fractal فعال لتجعل القيمة Lterations= 6 ، ثم من الجزء Strengh أجعل القيمة Z=30 ، وذلك لصنع قاع به ما يشبه التموجات الصخرية .

ثانيا أنشاء سطح الماء الذي سنراه من أسفل :

الآن سوف ننشىء سطح الماء الذي سنرى أسفله وكما ترى في الصورة العلوية فهو الذي يوحى بأن الكاميرا تحت البحر وهذا الإيحاء ليس من تأثير المجسم نفسه ولكن من خلال الخامة التي سنصنعها له ، حيث أن هذا المجسم ما هو إلا صندوق Box ،

إنشىء box أخر بأبعاد أكبر من مجسم القاع وليكن Lengh=1000 و Width=1500 .

والآن إنشىء كاميرا لتكون بين هذين المجسمين كما في الصورة الآتية:

الرؤية تحت سطح الماء Undersea1

قم بتغيير خصائص الكاميرا كالأتي : من الجزء Stock Lenses أضغط على الزر المدون عليه mm35 ، ثم من الجزء Environment Ranges أجعل القيم الآتية Near Range =75 ، Far Range=200 .

ملاحظة : في الخاصية Far Range سوف تغير القيمة من آن إلى الأخر حتى يتلاءم الوسط المحيط (كما سنشرح الآن) مع خط الكاميرا .

ثالثا الخامات :

وهو أهم ما في الموضوع ، والآن أذهب إلى شاشة الخامات وأختر Material #1 لتعدل بها والآن قم بالتغيير الأتي :

الرؤية تحت سطح الماء Undersea2


الرؤية تحت سطح الماء Undersea3


Shading=Phong

Ambient : R=50 , G=100 , B=170

Diffuse : R=50 , G=100 , B=170

Shininess=25

Shin. Strength=100

وبقية القيم كما هي ، ثم من الجزء Map أضغط على الزر None أمام Reflection :

الرؤية تحت سطح الماء Undersea4

ثم أختر من النافذة التي ستظهر لك أختر النوع Bitmap فتجد أنه أظهر لك نافذة جديدة ، فمن الجزء المدون بـ Bitmap Parsmeters أضغط على الزر الفارغ بجوار Bitmap لاختيار الصورة :

الرؤية تحت سطح الماء Undersea5

أختر الصورة SKY.jpg التي تمثل صورة للسحب وإن لم تكن عندك هذه الصورة أنقر على الرابط الأتي لترى الصورة مكبرة ومن ثم حفظها عندك

الرؤية تحت سطح الماء Undersea6

أرجع ثانية إلى الجزء Map ثم أضغط على الزر None أمام Bump :


الرؤية تحت سطح الماء Undersea7


ثم أختر من الشاشة التي ستظهر لك أختر النوع Noise فتجد أنه أحالك إلى الجزء الخاص بتعديلات الـNoise ، من الجزء Noise Parameters و من الاختيار Noise Type أختر النوع Turbulence ، وأجعل القيمة Size =10 :

الرؤية تحت سطح الماء Undersea8

فتجد أن النموذج أصبح هكذا :

الرؤية تحت سطح الماء Undersea9


طبق هذا النموذج على مجسم الـBox الخاص بسطح البحر .

رابعا الوسط المحيط :

من القائمة العلوية Rendering أختر الأمر Environment ، ثم من القائمة التي ستظهر وفى الجزء Atmoshere أختر الأمر Add فتظهر لك قائمة أختر منها النوع fog أي الضباب :


الرؤية تحت سطح الماء Undersea10


ثم من الخصائص التي ستظهر لك أختر من الجزء fog Parameters ومن الأمر Environment color Map أضغط على الزر المدون عليه كلمة none فتظهر لك شاشة اختيار الـmap أختر النوع Gradient :

الرؤية تحت سطح الماء Undersea11

والآن أجعل هذه النافذة موجودة وشغل بجوارها نافذة شاشة الخامات الـMaterial Editor ومن ثم أضغط في نافذة الـenvironment على الزر الذي أوجدناه حالا والمكتوب عليه map#1 (Gradinet)1 الموجود في الصورة السابقة ومن ثم أسحبه إلى أي خانة غير مستعملة في شاشة الخامات Material edior ، أي أنه سحب وإسقاط فتجد انه سيظهر لك الشاشة Instance (Copy) Map وبها اختيارين أختر الاختيار الأول Instance ثم OK .

والآن أغلق نافذة الـEnvironment فسوف نتعامل مع الخامة الجديدة هذه عن طريق شاشة الخامات Material Editor

في الجزء Coordinates أختر الاختيار Environ ومن القائمة التي أمامه أختر الاختيار Screen :


الرؤية تحت سطح الماء Undersea12


ثم من الجزء Gradient Parameters ستجد الألوان الثلاثة Color#1 و Color#2 و Color#3 ، غير الألوان إلى الأتي :

الرؤية تحت سطح الماء Undersea13

Color#1 : R=115 ,G=130 , B=160

Color#2 : R=70 ,G=90 , B=130

Color#3 : R=20 ,G=50 , B=100

والآن قم بإضافة إضاءة شاملة Omni Light بين المجسمين العلوي والسفلى أمام الكاميرا مباشرة وقم بتصيير مشهدك وهكذا تم صنع مثل هذا المشهد

وشكرا لكم حسن قراءتكم والسلام أفضل ختام

أخوكم/ محمود السيد حجازى

مصر - القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
majdhb

majdhb


انثى
المهنة : مصممه
عدد المشاركات : 3
تاريخ التسجيل : 26/09/2012
وسام

الرؤية تحت سطح الماء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرؤية تحت سطح الماء   الرؤية تحت سطح الماء Icon_minitime26/9/2012, 4:58 pm

الله يبارك فيك جدا ممتاز انشاء الله هانفذ العمل هاي شكرا ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرؤية تحت سطح الماء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحت الماء
» سنن شرب الماء
» اسمك تحت الماء
» إنعكاس الكتابة في الماء
» انعكاس متحرك على الماء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سوني فيغاس sony vegas :: منتدى الرسم والتصميم ثلاثي الأبعاد (3D) :: ثري دي ماكس 3D MAX-
انتقل الى:  



جميع الحقوق محفوظة لمنتدى السوني فيغاس
www.sonyvegass.com
©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع
كتاب الفلاتر | تحميل كتاب تعليم السوني فيغاس للمبتدئين