منتدى سوني فيغاس sony vegas
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى السوني فيغاس

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
****** "درر النجاح": دليل الطالب للأخبار التربوية في العر ****** استرجاع أموال التداول بثقة وأمان:المحامي ياسر حسن ****** تجربة الألعاب عبر الإنترنت الأفضل في MedinaBet ****** إرشاد الطلاب الدوليين نحو بداية أكاديمية مشرقة في ****** توجيهات للاعبين بشأن صالة التسلية آمنة والموثوقة ****** تفعيل اشتراك IPTV على الشاشة ****** تجميع برنامج iClone 6.5 و 3DXchange6.5 و popVideo3 ****** iClone 3DFX Virtual Studio Vol.2 ****** مسابقة الديوان الثقافية (الدورة الأولى 2024) ****** افضل محامي في جده ****** اضافة قراصنة 2024 ****** مكنسة كهربائية روبوت من ABIR X8 ****** تحميل الفوتوشوب محمول cs4 بشكل أنيق! ****** رحلة صحية نحو الاسترخاء والسلام الداخلي ****** كتاب كريستيانو رونالدو.. العالمي: كشف سر الرجل الث ****** اقرأ ويب: منصة للمعرفة والتعلم ****** SKYFLIX: المكان الذي يلبي احتياجاتك الترفيهية المت ****** تجهيز الأندية الرياضية وبيع الأدوات والمعدات الريا ****** تحميل العملاق sony Vegas 10 مجانا ****** متجرخولة لفن الحياكة و الكروشيه

أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي

yoyo popo
abdurahman
صاف
ابو زياد2012
الفن والابداع
scorom
فاتح العامري
abu.mo3ad
طبيعي
rourou
alrapiad
kmthra
HOSAMSTAR30
شيخهم
master basil
انسان حر
dadi.algeriano
21 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
dadi.algeriano

dadi.algeriano

ذكر
المهنة : etudiant
وسام

أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Empty
مُساهمةموضوع: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime15/6/2012, 1:25 am

السلام عليكم أنا عضو معكم كانت هوايتي المونتاج فأحببته و طورته من خلال الدراسة في معاهد كبرى في الجزائر بلادي ...عندما كنت هاوي بدأت بالسوني فيغاس من خلال اكتشافي في المنتديات أنه الأفضل في مجال المونتاج قكنت أقرأ الدروس ليلا نهار و أستطيع فعل ما أريد بعد شهرين أو ثلاث فقط
وبعدها أصبحت مع فرقة فكاهية أمثل و نضع الفيديوهات في الفايسبوك أعجبت الناس كثيرا فتصل بنا التلفزيون الجزائر فقلت سوف أكتشف نوع البرنامج للمونتور فصدمت عندما قلت له أنا مونتور هاوي و أعمل بالسوني فيغاس فقال لي لا أعرف أصلا هدا البرنامج الدي يبدو غير محترف فتكلم مونتور وقال لي أه نعم انه برنامج لا يمكن القول عنه محترف بالكامل لكن لا أحد يستعمله هناك ما أحسن ......

فأدركت أني بعيد تماما في المونتاج بعدما أخبروني أنه في التلفزيون الجزائري يستعملون برنامج أدوب بريمير و حتى أفيد ليكيد 7
فلم أفقد الأمل و أخدت دروس في هده البرامج خاصة أدوب بريمير الدي بدى لي برنامج عظيم أيضا ...و بعدها قلت في نفسي هدا لا يكفي يجب دخول معهد لأحترف المونتاج رغم أنني أصبحت أرى في نفسي أحسن مونتور في الجزائر ههه ....وهنا الصدماااا فبعد دروس في المعهد أدركت أنا المونتاج المحترف ليس هو البرنامج فحسب فهناك عدة قواعد سينمائية يجب احترامها من طرف المونتور و قاعدات أساسية يجب معرفتها و حفظها ...لكن الغريب بعد انهاءنا هده الدروس قال المعلم الأن سوف ندخل عالم برامج المونتاج هناك عدة برامج رائدة في مجال المونتاج و أحسنها بالترتيب/

FINAL CUT
AVID MEDIA COMPOSER
ADOBE PREMIERE
ثم تأتي برامج أخرى
فقلت له أظنك يا معلم نسيت برنامج السوني فيغاس فقال لي أنه برنامج محترف أيضا لكن لا ينافس هته الشركات العالمية في المونتاج فقلت له أنا أسمع عن السوني فيغاس الكثير في المنتديات العربية وهو الرائد ولا أسمع في حياتي بهدا الرائد
FINAL CUT
فضحك عليا وقال يا ابني سوف أريك فيديو تدرك من خلالها أنه البرنامج رقم 1 فدخل اليوتوب وكتب اسم أحسن فيلم في العالم من كل النواحي MAKING OF AVATAR
و فجأة ظهر مونتور الفيلم يرينا مونتاج الفيلم في برنامج final cut experess
فقال لي مارأيك الأن ؟
اد أردت العمل أينما تريد في العالم فحترف هدا البرنامج الرائد و في الجزائر قليلون جدا محترفيه و ان احترفته فاعلم أنك ستعمل أينما تشاء في الجزائر أو خارجها
وان أردت احتراف السوني فيغاس فلا مكامة لك في الجزائر في المونتاج و حتى في خارجها ربما في بعض الدول العربية كما تقول

فجئت الى هنا لأرى منتدى final cut فوجدته ولكن فاااااارغ فتساءل معكم كيف لبرنامج الأعظم في أمريكا أن يكون منسي في دولنا العربية التي تبقى دائما متأخرة في عالم السينما ؟

*للنصيحة فقط من له windows 7 64bits أنصحه بالأفيد كومبوزر
MAC أنصحه بالفاينل كوت
نصيحة اكتشفتها بعد 5 سنوات في عالم المونتاج و شكرا
أتمنى اثراء منتدى الفاينل كوت
انسان حر

انسان حر

ذكر
المهنة : معلم جامعي
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime17/6/2012, 3:06 pm

تماما كما قالوا لك
السوني فيغاس مجرد محرر فيديو
وطبعا يمكن العمل بعض الأمور مثل الدروس التي وجدتها
وأنا مثل حالك
وأنا نزلت دروس للفاينل كت
من الأستاذ طه حسين
المدرس الخاص المعتمد من شركة آبل وأدوبي
وعندما شرح البرنامج
هو والأدوبي برميير
تعجبت مثلك أن هذين البرنامجين
هما المستخدمين في كل القنوات تقريبا
مثل العربية وغيرها
شكرا لك على النصيحة
وفعلا أنا أستخدم البرامج التي ذكرتها ونفس النظام مع البيئة الخاص به
ولي مدة سنة وأنا أتعلمها
وبعد ما كمات فهم البرنامج كليا
بارك الله فيك وفتح الله عليك من علمه
وإن شاء الله تصبح أكبر وأفضل مونتير عربي في العالم
master basil

master basil

ذكر
المهنة : طالب
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime17/6/2012, 7:29 pm

كلااامك صحيح من اوله لاخره.. السوني فيغااس دائما اريد ان انقل للعالم وخاصه هنا فالمنتدى انه برنامج غير احتراافي ابدا ولكن عندما تجد التصويت هنا لفضل برنامج تجدهم كلهم يصوتون لسوني رغم وجود الايديوس والبريمير والفاينل كت والكثير الافضل منه ..

كذلك لفيدك لتكسب بعض المعلومات وكذلك الااعضاء عن البرامج هناك برنامج دائما يكون في تجاادل قوي بينه وبين البريمير وهو (( الايديوس )) وبعد ماقريت مقارنات عن البرنامجين وجدت ان الناس اكثرها تفضل الايديوس وهذا لايعني ان البريمير سيى بل من افضل برامج العالم ولكن الايديوس بعتقاادي افضضل وقاله لي كذلك شخص متقن ومحترف للبرنامجين لتكون واااثق ونا كذلك افضضل الايديوس من باب تجرربه وهذا رايي...
كذلك ستقول لم اسمع بالايديوس ساقول لك شي طبيعي لنه من شركه تقدر تقول ليست بشهرة الادوبي لذلك الببريمير مشهور اكثررر عند الكثير...

بالنسبه لمحور موضوعنا رح ارجع له في بعض النقاط
...
الفاينل كت بلا شك الكثير يقولون انه افضل برنامج مونتاج فالعالم
ولكن افيدك ان البرنامج لم يجد الشهره او مواضيع وخاصه فالمنتدى لنه مايشتغل على انضمة الوندوز فقط اجهزة الابل ..
واهذي وحده من اكبرر الاسباب.

عدل سابقا من قبل master basil في 24/7/2012, 10:06 am عدل 1 مرات
شيخهم

شيخهم

ذكر
المهنة : طيار
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime18/6/2012, 2:33 pm

يعطيك العافيه
HOSAMSTAR30

HOSAMSTAR30

ذكر
المهنة : مهندس حسام محمد
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime19/6/2012, 4:25 am

وانا اشد على يدك اخي الكريم فبعد مشواري الطويل مع سوني فيغاس لم استطع اللحاق بعالم الانتاج رغم اني كنت ادعم اعمالي مع السوني فيغاس و ثري دي ماكس و فوتو شوب مجتمعين وبعض البرامج الصغيرة مجتمعين لكي احصل على فيديو واحد بمأثرات و جودة مناسبة لهاذا وأنا أقرء ماكتبت قررت أن أرسل رابط موثوق بعون الله للذين يودو تجريب برنامج
AVID MEDIA COMPOSER
هذا هو الرابط
http://www.softpedia.com/progDownload/Avid-Media-Composer-Download-185871.html
kmthra

kmthra

ذكر
المهنة : برمجة المواقع/ برمجة أنظمة التشغيل :)
وسام

مُساهمةموضوع: ؟   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime27/6/2012, 4:08 pm

يعني انا توي منزل الفيغاس تخربوا علي
انسان حر

انسان حر

ذكر
المهنة : معلم جامعي
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime27/6/2012, 4:37 pm

لا حبيبي
ما نخرب عليك ولا شي
السوني فيغاس يعتبر كبداية للبرامج التي تم ذكرها
يعني
تعلم السوني فيغاس
وبعدين البقية
master basil

master basil

ذكر
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime9/7/2012, 4:57 am

^^

اتفق مع اخي انسان حر عليك ان تبدا بالفيغااس
alrapiad

alrapiad

ذكر
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime3/8/2012, 3:42 pm

انا ابي اعرف بعد تجربتك الطويله ايش هو البرنامج اللي يركب الوجوه في الفيديو واللي يخلي فيديو الجوال واضح
rourou

rourou

انثى
المهنة : student
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime16/8/2012, 10:33 am

• thxx 3ala nasiha rah nbalesh nshla takadom al mostamer
طبيعي

طبيعي

ذكر
المهنة : مدرس
وسام

مُساهمةموضوع: Final Cut Pro   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime16/8/2012, 2:29 pm

بعد التحية والسلام،باختصار شديد برنامج - فاينال كات برو - يعد أقوى برامج المونتاج ، إلا أنه يشتغل على الماك . وللإشارة فالفاينل كبرنامج يحتوي أكثر من 50 جيكابايت وأن أغلبية محترفي السينما إن لم نقل كلهم يشتغلون على الفاينل بالإضافة إلى برنامج المؤثرات - أفتر إيفكت -
تحياتي الخالصة لكل أعضاء المنتدى ، وعلى رأسهم كافة الشرفين.

أخوكم : طبيعي

المغـــــرب
abu.mo3ad

abu.mo3ad

ذكر
المهنة : جاري البحث..
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime17/8/2012, 2:39 am

صحيح أن برنامج Final Cut هو الأقوى على الإطلاق، وهو المستخدم من قبل معظم القنوات التلفزيونية والمؤسسات الإعلامية الكبرى، فالجزيرة مثلا تعتمد عليه بشكل أساسي، لكنه ليس مشهورا لكونه يشتغل فقط بنظام Mac على أجهزة Apple، وأرى حسب خبرتي المتواضعة أن ثاني أقوى برنامج هو After Effects، وهو أيضا يستخدم على نطاق واسع من قبل القنوات وشركات الإنتاج السينمائي، إلا أن هذين البرنامجين صعبين مقارنة بغيرهما، ويحتاجان لفترة ليست بالقصيرة للإحاطة بأسرارهما المذهلة، وشخصيا جربت في بداياتي برنامج Premiere ووجدته قويا ويقترب من Ater Effects، ثم انتقلت للعمل على برنامج Edius وهو برنامج احترافي أيضا، ويتميز -على خلاف معظم البرامج- بسهولة تطبيقاته مع قوته في نفس الوقت، لكنني مؤخرا بدأت بالعمل على Sony Vegas، لأكتشف أنه برنامج رائع حقا، ويتيح صناعة مقاطع تقارب في كفاءتها ودقتها After Effects.
وعموما فإن من يريد احتراف المونتاج لابد له -في رأيي- أن يجرب معظم برامج المونتاج حتى يكتشف خصائصها ويكون نظرة شاملة تفيده فيما بعد ليكون قادرا على احتراف هذه الصنعة الرائعة.
master basil

master basil

ذكر
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime17/8/2012, 12:46 pm

abu.mo3ad كتب:
صحيح أن برنامج Final Cut هو الأقوى على الإطلاق، وهو المستخدم من قبل معظم القنوات التلفزيونية والمؤسسات الإعلامية الكبرى، فالجزيرة مثلا تعتمد عليه بشكل أساسي، لكنه ليس مشهورا لكونه يشتغل فقط بنظام Mac على أجهزة Apple، وأرى حسب خبرتي المتواضعة أن ثاني أقوى برنامج هو After Effects، وهو أيضا يستخدم على نطاق واسع من قبل القنوات وشركات الإنتاج السينمائي، إلا أن هذين البرنامجين صعبين مقارنة بغيرهما، ويحتاجان لفترة ليست بالقصيرة للإحاطة بأسرارهما المذهلة، وشخصيا جربت في بداياتي برنامج Premiere ووجدته قويا ويقترب من Ater Effects، ثم انتقلت للعمل على برنامج Edius وهو برنامج احترافي أيضا، ويتميز -على خلاف معظم البرامج- بسهولة تطبيقاته مع قوته في نفس الوقت، لكنني مؤخرا بدأت بالعمل على Sony Vegas، لأكتشف أنه برنامج رائع حقا، ويتيح صناعة مقاطع تقارب في كفاءتها ودقتها After Effects.
وعموما فإن من يريد احتراف المونتاج لابد له -في رأيي- أن يجرب معظم برامج المونتاج حتى يكتشف خصائصها ويكون نظرة شاملة تفيده فيما بعد ليكون قادرا على احتراف هذه الصنعة الرائعة.

كلام صحيح وجميل منك اخي ولكن في نقطه ذكرتها بان ثاني افضل برنامج هو الافتر افيكتس طبعاء ماختلف معك من ناحية قوته ولكن هو ليس اختصاصه تحرير درجه اولى بقدر عمله في الخدع السنمائيه والجرافيكس بشكل مخصص لذا لايقارن مع الفاينل كت من ناحية التحرير.
طبيعي

طبيعي

ذكر
المهنة : مدرس
وسام

مُساهمةموضوع: متفق معك   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime17/8/2012, 2:06 pm

أخي أبا معاد تحياتي -
متفق معك تماما كل الإتفاق -

أنا أيضا أشتغل كثيرا على السوني فيكاس وممتن كثيرا لمنتداه،إلا أن هنالك برامج أقوى في المجال السينمائي .

والفاينل كات يبقى الأقوى ، أما كونه يعمل سوى على الماك

فأظن أن قمة الإحترافية تبقى في التعامل فعلا مع الماك.

بالنسبة لبرنامج إيديوس فعلا برنامج شبيه إلا حد ما من السوني فيكاس.

بالنسبة للأفتر إفكت أنا قلت أنه يبقى برنامج مؤثراث سينمائية بامتياز ولايعلا عليه .

كما أنه صحيح يجب على كل مهتم بمجال المونتاج
أكان هاويا أو محترفا أن يواكب التطورات التكنولوجية وأن يكون شغوفا بالإطلاع على مجمل البرامج وهذا ما نسعى إليه جميعا .
وفقنا الله جميعا حتى تعم الإستفادة فيما بيننا . والله الموفق.

تحياتي الخالصة وعيد فطر مبارك إن شاء الله تعالى.

طبيـــعي
master basil

master basil

ذكر
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime18/8/2012, 1:29 pm

طبيعي كتب:

بالنسبة لبرنامج إيديوس فعلا برنامج شبيه إلا حد ما من السوني فيكاس

[size=18]

؟؟؟؟؟؟ اين الشبه اخي الكريم الفرق واضح بين الثرا والثريا الايديوس يعتبر من
ضمن اقوى 5 برامج مونتاج احترافيه

اما السوني فيغاس يكون من ضمن اقوى 5 برامج غير
احتراافيه
abu.mo3ad

abu.mo3ad

ذكر
المهنة : جاري البحث..
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime19/8/2012, 3:03 am

شكرا لكم جميعا على هذا الحوار المفيد، وأتمنى أن يتواصل بهذه الطريقة في المنتدى حتى نتبادل الخبرات لتعم الفائدة، ونسأل الله أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه.
عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم
فاتح العامري

فاتح العامري

ذكر
المهنة : اعلامي
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime26/8/2012, 10:06 pm

والله انك كتبت مافي النفس الله يوفقك أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي 53277
scorom

scorom

ذكر
المهنة : rap
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime25/9/2012, 3:24 am

شكرا على النصائح والله استفدت
الفن والابداع

الفن والابداع

ذكر
المهنة : موظف
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime2/10/2012, 5:31 am

سلام عليكم
شكرا لصاحب الموضوع
في الحقيقة عرجت على بعض البرامج مثل الفاينل كت والبرمير والاديوس والافد
وهي قوية وبعضها معقد
ولكن
لم استقر وارتاح الا على الفيجاس
لما له من سهولة ووضوح في التعامل رغم وجود بعض السلبيات فيه
ولا ننسى بالتطوير الكبير الذي حصل له في النسخ الاخيرة اصبح اكثر احترافية
ومنافسة .

رغم اني اعتقد ان اهمية العقل والفكر الذي يحرك ويستغل امكانيات البرنامج
اكبر اهمية من البرنامج نفسة
فالممنتج المحترف المتمكن سيخرج لك فيلما ممتازا لو كان يعمل بالموفي ميكر
اما الغير مبدع سيخرج لك بفلما سيئا ولو كان يعمل على افضل برنامج احترافي

الفرق في الابداع وليس في البرنامج
فأغلب البرامج متقاربة الامكانات ويبقى الفرق في
لغة الابداع التي تتمخض من وجدان الممنتج

فأنت من تضيف بصمتك على البرنامج وليس العكس .
ابو زياد2012

ابو زياد2012

ذكر
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime13/11/2012, 6:46 pm

شكراً من الأعماق لكاتب الموضوع ولجميع الإخوة المشاركين بالردود وحقيقة استفدت منكم بمعرفة اسماء البرامج التي يجب علي اتقانها اذا اردت الدخول لهذا المجال اختصرتم علينا الطريق وفقكم الله ولاشك أن الكثيرين سيستفيدون من هذا الموضوع بوركتم
صاف

صاف

انثى
المهنة : لا يعمل
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime13/11/2012, 7:10 pm

موضوع رائع , واستفدت منه كثيرا.
شكرا لكم. 5 star
abdurahman

abdurahman

ذكر
المهنة : قوالب جاهزة للتعـديل
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime21/12/2012, 10:15 am

يااحبابي برامج المونتاج الذى تستخدم بكثره وايظن فى كل القنوات التلفزيونيه
هي
AFTER EFFECTS رقم 1
لكن لايتم العمل عليه بالكامل

يحتاج الى برنامج CINEMA 4D
وهو الثاني طبعن

والبعض يستخدم
3D MAX
CINEMA 4D & 3D MAX
متشابهين لايختلفون عن بعض سوي القليل
واذا احتاجو الى صور فوتوشوب
ام ADOBE PREMIERE

يستخدم فى الافلام بكثره لن تم تجميع الفلم فىه وحفظه
yoyo popo

yoyo popo

ذكر
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime21/12/2012, 10:07 pm

تم إضافة الموضوع للمفضلة والشكر كل الشكر للإخوة جميعا

وحبذا لو يضع صاحب الموضوع وغيره أفضل الشروح المرئية وغيرها لبرنامج AVID MEDIA COMPOSER
HOSAMSTAR30

HOSAMSTAR30

ذكر
المهنة : مهندس حسام محمد
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime26/1/2013, 4:49 am

GG
zirar

zirar

ذكر
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime8/2/2013, 2:44 am

أظن أنك إذا إحترفت أحد هذه البرامج يمكنك تقديم المستحيل فيه ويبقى كله على قدرتك الفكرية
و كل هذه البرامج المذكورة لها خفايا بقدر ما تحترف يمكنك تقديم أكثر والله أعلم
photographer
zirar

zirar

ذكر
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime8/2/2013, 2:45 am

أظن أنك إذا إحترفت أحد هذه البرامج يمكنك تقديم المستحيل فيه ويبقى كله على قدرتك الفكرية
و كل هذه البرامج المذكورة لها خفايا بقدر ما تحترف يمكنك تقديم أكثر والله أعلم
photographer
aamer1

aamer1

ذكر
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime17/2/2013, 5:27 pm

رغم اني اعتقد ان اهمية العقل والفكر الذي يحرك ويستغل امكانيات البرنامج
اكبر اهمية من البرنامج نفسة
فالممنتج المحترف المتمكن سيخرج لك فيلما ممتازا لو كان يعمل بالموفي ميكر
اما الغير مبدع سيخرج لك بفلما سيئا ولو كان يعمل على افضل برنامج احترافي

الفرق في الابداع وليس في البرنامج
فأغلب البرامج متقاربة الامكانات ويبقى الفرق في
لغة الابداع التي تتمخض من وجدان الممنتج

فأنت من تضيف بصمتك على البرنامج وليس العكس .
[/quote]

هذا افضل تعليق سمعته واقنعنى جدا مشكورين جميعا أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي 548391

عدل سابقا من قبل aamer1 في 17/2/2013, 5:32 pm عدل 2 مرات (السبب : تعديل)
أبو لؤي وجمانة

أبو لؤي وجمانة

ذكر
المهنة : لايوجد !!
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime1/7/2013, 5:50 am

بالنسبة لي كنت أستخدم سوني فيقاس ثم نصحني مونتير محترف
أن أستخدم بريمير والآن أتعلم البريمير وأجد أنه برنامج قوي
وهو يستخدم في المؤسسات الإعلامية والقنوات بكثرة بخلاف السوني فيقاس
مثلاً فضائية الأقصى تستخدم بريمير وأفتر أفكت
البريمير برنامج قوي ولكن يمكن تعلمه طالما أن الشخص الذي يريد أن يتعلمه أفرغ له وقت وجهد
الأفضل على الشخص أن يركز على برنامج واحد فيتعلم كل كبيرة وصغيرة فيه
ولا يترك أي جزئية فيه دون أن يسبر أغوارها
كما قلت لكم بدأت أتعلم بريمير وبعد أن أجيده بشكل كامل
سأنتقل لتعلم الأفتر أفكت لتعلم الخدع السينمائية والجرافيكس الخاص بالكليبات والأفلام
علماً بأن الأفتر أفكت ليس برنامج مونتاج بالأساس ودوره في وضع الخدع
والتأثيرات بالتالي سيساعدني كثيراً عند اشتغالي بالمونتاج عبر بريمير
يعني الأفتر أفكت برنامج يستخدم إلى جانب أحد برامج المونتاج ولا يغني عن استخدام برامج المونتاج
على فكرة عندما حملت البريمير وفتحته أحسست برهبة من هذا البرنامج الغريب
ولم أكن أستطع فعل شيء من خلاله
وبعد أسبوعين فقط صنعت مونتاجي الأول بسبب أني
تعلمت الكثير من الدروس عبر اليوتيوب طوال الأسبوعين
وهكذا يستمر التعلم ولا يتوقف نهائياً
يعني لا يصل شخص لنقطة ويقول : أنا خلاص تعلمت البرنامج الفلاني كاملاً ولم يعد هناك شيء يمكن تعلمه
لأن التعلم مستمر ومثل هذه البرامج ثرية جداً
نقطة مهمة جداً : المهم هو الحس الفني والإبداع للمونتير وليس البرنامج الذي يستخدمه
رغم أن الأداة التي تستخدم للإبداع مهمة جداً
لكن الأهم هو المونتير نفسه وما يخلق من أفكار خلاقة إبداعية
بالتوفيق للجميع
yo§ef

yo§ef

ذكر
المهنة : المونتاج
وسام

مُساهمةموضوع: رد: أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي   أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي Icon_minitime30/6/2014, 4:35 pm

تسلم

أنا محترف في المونتاج لكن أتساءل ؟؟سؤال يستطيع ربما المبتدأ اجابتي
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل أحد يستطيع سرقة حقوقي من المونتاج
»  موقع رائع جدا يحتاجه كل محترف في المونتاج
» محترف بالفوتوشوب لكن سؤال بسيط جدا ً جدا ً جدا ً بالفيغاس ! اتمنى المساعدة باسرع فرصة !
» محترف بالفوتوشوب لكن سؤال بسيط جدا ً جدا ً جدا ً بالسوني فيغاس ! اتمنى المساعدة باسرع فرصة !
» سؤال ف المونتاج